الصفحة الرئيسية

مـن نحـن

أدب و فـن

مواقـع

رياضـــــــة

 

  الثلاثاء 01 . 04 . 2008

 الزيتون يخفض الكوليسترول ويحمي القلب

 

لندن: ذكرت دراسة أن الزيتون الذي يتصدر معظم موائد الشعوب الشرق أوسطية يخفض كوليسترول الدم ويحمي القلب بسبب احتوائه على مواد مضادة للاكسدة. أضافت أن فوائد الزيتون وزيت الزيتون معروفة منذ قرون، مشيرة إلى أن مشتقات هذه المادة الغذائية التي عرفها الانسان منذ قرون طويلة تستخدم الآن في صناعة الاصباغ والكريمات وحتى المشروبات.
إلى ذلك قالت الاختصاصية في التغذية بريجيت إيسبيت من مؤسسة التغذية البريطانية لصحيفة الدايلي مايل " نعلم منذ وقت طويل أن زيت الزيتون مفيد للقلب"، مضيفة " أنه مصدر ممتاز ضد الاكسدة التي تحمي القلب".
أضافت أن الدراسة التي أجريت على الزيتون و زيت الزيتون أخيراً أظهرت أن بإمكانه حماية الانسان من مرض السرطان.
وفي عام 2005 أظهرت دراسة أعدتها جامعة كولومبيا في الولايات المتحدة أن تناول حبة دواء مصنوعة من مشتقات زيت الزيتون وبعض الاعشاب الطبية قلصت عدد الخلايا السرطانية في غدة البروستات بحوالى 80%.
كما أظهرت دراسة أخرى في عام 2006 أعدتها كل من جامعة ساوث كروس يونيفرستي وكوينزلاند في استراليا أن المشتقات المأخوذة من أوراق الزيتون يمكن أن تمنع الاصابة في سرطان الثدي عند النساء والبروستات عند الرجال.
إلى ذلك قالت المسؤولة في مركز أبحاث السرطان في المملكة المتحدة هازيل نن" هناك صلة بين المأكولات الشرق أوسطية وانخفاض الاصابة بسرطان ولكن ليس لدينا أدلة كافية على أن السبب في ذلك هو زيت الزيتون".
ويقول أخصائيون في التغذية إن كمية المواد المضادة للاكسدة في الزيتون تفوق تلك الموجودة في فيتامين c، وهو أي الزيتون يحمي الجسم من الاجسام الضارة التي قد تقضي على الخلايا فيه.

راسلونا على العنوان التالي

mok_a2005@hotmail.com

 

 

 

 

يرجى ارسال مقالاتكم
على ملف وورد

 

 

إدارة الجريدة غير مسؤولة عن جميع الأخبار والمقالات والدراسات المنشورة في الموقع